ملتقى جامعة الأزهر

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يعلن ملتقى جامعة الازهر عن انطلاق مسابقة افضل عضو ومنها العديد من الجوائز القيمة كروت واشراف وجوائز نقدية اغتنم الفرصة واثبت وجودك يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ حمــادة



 
الرئيسيةغزةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
جامعة الازهر بغزة
 خدمات طلاب جامعة الازهر
افتح قلبك فضفض وقول شو مابدك
اتصل بادارة ملتقى جامعة الازهر
تابع الملتقى على الفيس بوك

شاطر | 
 

 Mbc و Dubai تروجان مسلسل تركي أثار أزمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمــــــ الأصيــل ــــــس
ازهري يستعد للاقلاع

ازهري يستعد للاقلاع


ذكر
عدد المشاركات : 228
العمر : 26
التخصص : تربية
الهواية المفضلة : الرياضة
صور بمزاج العمدة :
بلدي :
وسام العضو :
جامعة الازهر

نقاط : 474
تاريخ التسجيل : 20/02/2010

مُساهمةموضوع: Mbc و Dubai تروجان مسلسل تركي أثار أزمة   الخميس مارس 25, 2010 2:37 pm











اشترت فضائيات عربية عدة المسلسل التركي الذي تسبب في أزمة دبلوماسية بين تركيا والاحتلال الصهيوني. وتقوم فضائيتان ببث المسلسل الذي ادعت سلطات الاحتلال أنه معاد للسامية.



وأخبر مسؤول عن الانتاج وكالة الأنباء الفرنسية ان المسلسل المكون من ١٣ حلقة بعنوان "صرخة حجر" أو الوداع اشترته فضائية "ام بي سي" السعودية، وبدأت بثه يوم السبت الماضي وكذلك فضائية دبي.



وكانت سلطات الاحتلال قد احتجت على قيام تركيا ببث المسلسل على قناة "تي آر تي"، ووصفته بأنه، على حد ادعائها، فيه كراهية ومعاداة للاحتلال الصهيوني. ويظهر في المسلسل ممثلون في ادوار جنود صهاينة يقتلون طفلا رضيعا بدم بارد، وفي منظر آخر يعدمون أسيرا دون محاكمة.



وهناك مسلسل تركي آخر يدعى "وادي الذئاب" تسبب أيضا في أزمة بين الاحتلا الصهيوني وأنقرة في كانون الثاني الماضي. وقالت حكومة الاحتلال إن الفيلمين معاديان لها ويصوران الصهاينة على أنهم خاطفو أطفال ومجرمي حرب. وقد استدعى داني أيالون نائب وزير الخارجية الصهيوني السفير التركي إلى مكتبه قبل أسابع قليلة، وأجلسه على كرسي منخفض كنوع من الإهانة وتعبيرا عن غيظ الاحتلال الصهيوني. وهددت تركيا بسحب سفيرها ردا على ذلك. لكن القضية حُلَّت بعد أن أصدرت "إسرائيل" اعتذارا رسميا.



ونظرا لأن الاحتلال الصهيوني ليس لها علاقات دبلوماسية مع دبي والسعودية، فليس هناك ما يمكنها عمله في ما يتعلق ببث المسلسل "صرخة حجر" في الدول العربية.



وقال يغئال بالمور المتحدث باسم الخارجية الصهيونية للميديا لاين :"هذه القنوات لا تخضع لمساءلتنا، وهي تفعل ما تريد. لكننا نكره ان يعاد بث مادة من هذا القبيل. وليس الموقف افضل الآن مع وجود نسخة باللغة العربية".



توبيخ الاحتلال الصهيوني هو الخط المعتاد الذي تسير عليه كل الفضائيات العربية منذ وقت طويل بحسب بالمور، وهو أمر يروق للمشاهدين في العالم العربي ويغضب الاحتلال. ومن الواضح ان منتجي المسلسل مرتاحون ما داموا قادرين على بيعه.



د. خالد الحروب مدير مشروع كامبريدج للاعلام العربي قال ان شراء المسلسل من جانب الفضائيات العربية يمكن تفسيره من ناحية محتواه السياسي ومردوده التجاري في آن واحد. وأضاف للميديا لاين:"على الأقل بالنسبة لدبي أظن أن هذا نوع من الانتقام على خلفية اغتيال القيادي الحمساوي محمود المبحوح هناك.



واعتقد ان دبي غضبت لأنهم اعتقدوا ان بلدهم معتدل سياسيا، وان الاحتلال الصهيوني لاحظت ذلك غير أنها نفذت الاغتيال على أراضيهم. وفي حالة السعودية فهي مسألة مجاراة التيار. فخلال العامين الماضيين كان هناك عدد من المسلسلات التركية الناجحة ليست كلها مهتمة بالسياسة. بعضها عن الحب والقصص الرومانسية .ومن هنا اعتقد أن عاملا تجاريا وراء شرائهم للمسلسل".



وفضلا عن ذلك ، كما قال، فان قضايا الصراع الفلسطيني- الصهيوني من المحتمل ان تجتذب جمهورا أكبر مما يزيد في قيمتها التجارية. كا ان المناخ السياسي في السعودية تجاه مسيرة السلام قد يكون له علاقة بقرار ال "أم بي سي" شراء المسلسل، بمباركة من الحكومة السعودية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
2010كرم
ازهري في رحلة طويلة معنا

ازهري في رحلة طويلة معنا


ذكر
عدد المشاركات : 449
العمر : 25
التخصص : تجارة عربي
الهواية المفضلة : اللعب مع الصغار
صور بمزاج العمدة :
بلدي :
وسام العضو :
جامعة الازهر

نقاط : 795
تاريخ التسجيل : 11/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: Mbc و Dubai تروجان مسلسل تركي أثار أزمة   الجمعة مارس 26, 2010 1:52 am

مشككوووووووور تقبل مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
Mbc و Dubai تروجان مسلسل تركي أثار أزمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جامعة الأزهر :: شئ من الحياة :: اخر الاحداث والمستجدات-
انتقل الى: