ملتقى جامعة الأزهر

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يعلن ملتقى جامعة الازهر عن انطلاق مسابقة افضل عضو ومنها العديد من الجوائز القيمة كروت واشراف وجوائز نقدية اغتنم الفرصة واثبت وجودك يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ حمــادة



 
الرئيسيةغزةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
جامعة الازهر بغزة
 خدمات طلاب جامعة الازهر
افتح قلبك فضفض وقول شو مابدك
اتصل بادارة ملتقى جامعة الازهر
تابع الملتقى على الفيس بوك

شاطر | 
 

 ميسى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعظم العظماء
ازهري يستعد للاقلاع

ازهري يستعد للاقلاع
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 236
العمر : 31
مكان السكن : غزة
التخصص : كلية الاداب لغة عربية واعلام
الهواية المفضلة : كرة القدم
صور بمزاج العمدة :
احترامك لقوانين المنتدى :
بلدي :
وسام العضو :
جامعة الازهر

نقاط : 423
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

مُساهمةموضوع: ميسى   الأحد ديسمبر 05, 2010 10:04 am

حياة ميسى

ولد في 24 يونيو 1987 بمدينة روزاريو لأسرة أرجنتينية بدأ ميسدونا الصغير الذي يدعى ميسي باللعب في سن مبكر مع نادي برشلونة.حيث أن الفريق الكتالوني كان وراء بزوغ نجمه عندما كان يبلغ من العمر 11 عاماً، عانى من أزمة نقص هرمونات النمو والذي يحد من نموه، ولم يستطع أبويه أن يعالجوه في الأرجنتين لكلفة العلاج الباهظة، فانتقلوا إلى برشلونة، إسبانيا. بعد ذلك حاول ليونيل الانضمام إلى نادي برشلونة بالرغم من أن عمره 15 عاماً فقط. لفتت مهاراته نظرالمسؤولين فقبلوه ليلعب مع نادي برشلونة B، الذي حقق معه انتصارات متعددة، بمعدل أكثر من هدف واحد لكل مباراة. في أكتوبر عام 2004 شارك ليونيل مع أول مبارياته مع نادي برشلونة (الفريق الأول) ضد نادي إسبانيول، وكان ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول

يرجح الكثيرين أن بداية ليونيل ميسي الحقيقية عندما سجل هدفه الأول مع نادي برشلونة (الفريق الأول) أمام الباسيتي وذلك بعد تمريرة من قبل اللاعب رونالدينو ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى، وبهذا الهدف يصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً، وهو لم يتجاوز الـ17 عاماً.

وفي سنة 2005 كانت الفرصة مناسبة لـليونيل ميسي لإثبات مهاراتة عندما أستدعي لـمنتخب الأرجنتين للشباب وذلك للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب وبها بدأ يذاع صيتة وظهر للعالم عندما ساند وساعد منتخبه للحصول على البطولة بعد مستويات متميزة لفتت إلية الأنظار نظرا لحصوله على لقبي الهداف وأفضل لاعب ليؤكد تميزة وتفوقة.

وفي نفس العام 2005 حصل اليافع الملقب بـ (ليو) على جائزة أفضل لاعب شاب أو الولد الذهبي الصادرة من مجلة توتو سبورت الإيطالية، متفوقاً بذلك على العديد من الشبان الموهوبين كـواين روني وكريستيانو رونالدو وروبينهو وغيرهم.

وفي عام 2006 شارك مع ناديه برشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا وساند فريقه بشكل جيد، لعل أشهرها اللقاء الأوروبي الكبير الذي جمع نادي برشلونة مع نادي تشيلسي الإنجليزي والذي إعتبره البعض أحد مفاتيح الفوز في دور الذهاب، وفي دور الإياب شارك لمدة 25 دقيقة فقط بعد إصابته بعضلة الفخذ الخلفية (العضلة الضامة) ولم يستطع متابعة اللعب ليخرج وهو حزين لعدم قدرته على اللعب بهذه الحالة وكان من المفترض أن تستمر إصابة ميسي إلى 6 أسابيع كحد أقصى ولكن استعجاله بالعودة ضاعف من إصابته وأدى لغيابه لمدة 3 أشهر وبالتالي لم يشارك مع ناديه برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

و كانت مشاركة ميسي في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا مهددة ولكنه عاد في اللقاء الودي أمام أنغولا وشارك في المونديال ورغم أنه لم يشارك في المباراة الافتتاحية أمام ساحل العاج إلا أنه شارك في المباراة الثانية أمام صربيا في الربع ساعة الأخير وأظهر تفوقا حيث صنع هدفا بعد 3 دقائق تقريبا من نزوله للملعب وذلك بتمريره كرة مميزة لـهرنان كريسبو الذي استغلها وقبيل نهاية المباراة أحرز ميسي هدفا لفريقه في المباراة التي انتهت 6-0 وكانت أكبر نتائج المونديال ولعب ميسي أساسيا في المباراة الثالثة أمام هولندا ولكنه لم يبرز كما في المباراة التي قبلها وشارك في ثمن النهائي أمام المكسيك مع نهاية الوقت الأصلي ولم يشارك أمام ألمانيا مما أثار استهجان الجماهير تجاه المدرب خوسيه بيكرمان الذي لم يلبث أن استقال بعد الخسارة.

و عاد ميسي بعد مونديال مخيب للعب مع برشلونة وكان عليه تعويض غياب اللاعب رونالدينيو في افتتاحية الدوري الإسباني 2006/2007 وقام بذلك على نحو جيد حيث سجل هدفا مميزا وقاد فريقه للفوز 3-2 ونجح في المباراة الثانية أيضا بالتسجيل واستمر على تألقه حتى أحرز هدفا بصورة مميزة أمام إشبيلية حيث راوغ 3 مدافعين في مسافة متر تقريبا في المباراة التي فازها فريقه 3-1 وبعد مباراة إشبيلية كان على ميسي وفريقه أن يواجهوا تشيلسي اللندني وخسر برشلونة هناك بهدف لصفر وتألق ليونيل ميسي بتلك المباراة وبعد مباراة تشيلسي كان على برشلونة أن يواجه مباراة صعبة أخرى كانت هذه المرة أمام ريال مدريد وتميز ميسي بشكل عالي في تلك المباراة وقدم مهارات كروية عالية حيث راوغ فابيو كانافارو وروبرتو كارلوس معا بخفة في لقطة من أجمل لقطات المباراة ولكن تألقه لم يكن كافيا فخسر فريقه 2-0.



ميسي قبل تسجيله لأحد الأهداف

و أصيب ليونيل ميسي من جديد في مباراة فريقه أمام ريال سرقسطة إثر التحام قوي مع المدافع واضطر للغياب لمدة 3 أشهر ولكنه ساند فريقه في عدة مباريات من المدرجات كما فعل في مباراة فريقه المصيرية في دوري أبطال أوروبا أمام فيردر بريمن وكما فعل في مباراة فريقه مع أتلتيكو مدريد التي انتهت بالتعادل 1-1 بهدفي رونالدينيو والأرجنتيني الأخر سيرجيو أغويرو ويملك ميسي ألقابه عدّه لعل أشهرها (مارادونا الصغير) نسبه إلى االلاعب الأرجنتيني المميز دييغو مارادونا. مسيرة ميسي المتألقة في موسم 2006/2007 لم تتوقف عند هذا الحد بل أحرز هاتيرك فريد في مرمى ريال مدريد.

و في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أحرز ميسي هدفا اتسم بالحرفية في مرمى خيتافي وكان هذا الهدف شبيها بهدف مارادونا أمام إنجلترا في كأس العالم 1986. وظهر في العديد من صحف العالم المقارانات بين هذا الهدف وهدف مارادونا المميز، لدرجة أن الصحف الأسبانية وصفت ميسي ب "ميسيدونا". فلقد قطع ميسي 62 متراً متجاوزاً أربع مدافعين مختلفين بالإضافة إلى الحارس، ووضع الكرة في المرمي من نفس الزاوية التي وضع منها مارادونا هدفه الشهير. وعندما سجل ميسي الهدف الحرفي في مرمى خيتافي أيضا سجل هدفا في مرمى اسبانيول في يده يشبه هدف ماردونا بعد تمريره من جولي ضربت من المدافع ثم ارتفعت في الهواء مد يده ليسجل هدفا.

يتابع ميسي حالياً تميزه مع برشلونة, فحتى 7/10/2007 شارك ميسي بفاعلية مع فريقه للفوز على فرق كبيرة هذا الموسم كسرقسطة واتليتيكو مدريد واشبيلية في الدوري الأسباني إضافةً إلى بطل فرنسا للعام الفائت ليون وبطل ألمانيا للعام الفائت شتوتغارت في دوري الأبطال متربعاً صدارة الهادافين محلياً بـ 7 أهداف ومنافساً على صدارة الهدافين في دوري الأبطال بهدفين. وهو مرشح بقوة حالياً لنيل أكثر من جائزة أحسن لاعب وأحسن هداف من أكثر من جهة. وفى موسم 2008/2009.. في مباراة أبدع بها ميسي.. فوضعه المدرب غوارديولا بديلاً ليحرز هدفان في الدقيقة 85 و89.. جعلت الفريق يفوز على شاختار في دوري ابطال أوروبا 2-1.. وأيضا لعب في نهائي دوري ابطال أوروبا امام مانشستر يونايتد في المباراة التي فاز فيها فريقه 2-0 وسجل هدفا وكان هداف البطولة برصيد 9 اهداف.

ويستمر نجاح لميسي فها هو يقود ناديه برشلونه للفوز على إشبيلية في مسابقة الدوري الإسباني بتسجيله هدفين قبل أن تنتهي المباراة بعشر دقائق.

ميسي اللاعب القادم بقوة أصبح هداف في دوري ابطال أوروبا 2009 وصاحب ابداع في الفريق الكاتولوني وقد أحرز ميسى هدف فريقه الثاني في نهائى دورى أبطال أوروبا في مسرح روما 2009 منهياً البطولة لصالح الفريق الكاتالونى لتعود البطولة إلى أسبانيا .والان ليونيل ميسي حاز على الكرة الذهبية سنة 2009.

قالوا عنـه

  • فابيو كابيلو : لاعب مذهل استمتع بمشاهدته وهو يراوغ بالكرة
  • رونالدو : إنه لاعب مذهل، سريع الحركة وواثق من تكتيكه ويبدو لي أحيانا أن الكرة لا تفارق قدميه وترى كل تمريرة له وكل حركة تنجز بسرعة فائقة، انه نجم يلعب بالفطرة ولو كنت مدربا وأتيح لي ضم لاعب أجنبي لصفوف منتخب البرازيل لاخترت ميسي وأنا مغمض العينين "
  • رونالدينو : سيرسم الإبتسامه دائما على شفاه الكتلان.
  • هنريك لارسون : لديه مستقبل واعد.
  • فرانس بكنباور :أعجوبة الزمان.
  • لويس فيليب سكولاري : يلعب الكره باستمتاع غير بقية الشيخات ككريستيانو.رونالدو.
  • يوهان كرويف : من حسن حظي أن ميسي لم يكن موجود في الزمن الذي كنت فيه لاعبا.
  • بيليه : مع تعصبي الشديد لمنتخب البرازيل لكني بكل صراحة أحب مشاهدة أرجنتيني واحد وهو ميسي.
  • زين الدين زيدان : مهاجم ومهاري من الطراز الرفيع.
  • فرانك ريكارد : من الجميل أن تكون مدربا لفريق برشلونة ومن الرائع أن يكون هناك لاعبه في الفريق.
  • تيري هنري : عندما كنت في آرسنال كنت أقول أن بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني مميزة عن بطولة دوري الدرجة الممتازة الإنجليزية بوجود لاعب مثل ميسي.
  • ديكو : لو لم يكن ميسي معنا في برشلونة لتمنيت أن أكون أرجنتيني لكي العب معه في المنتخب على الأقل.
  • بيرند شوستر : أتمنى لو أني ارجع في السن إلى الوراء من اجل أن العب الكرة مجددا مع ميسي وما أجمل أن تتبادل معه التمريرات.
  • ألفيو باسيلي : أفضل مراحل منتخب الأرجنتين في التاريخ هي بداية بماردونا ووصولا لميسي.
  • كاكا : كم أتمنى أن يلعب ميسي بجواري في نادي ريال مدريد.
  • ستيفن جيرارد : حقا هذا لاعب رائع انه بمتابة قدوة للفريق الكاتلوني سيصبح أفضل لاعب في العالم على مر السنين.


الانجازات الشخصية

  • ثاني افضل لاعب في العالم حسب مجلة فرانس فوتبول سنة 2008
  • ثاني افض لاعب حسب الاتحاد الدولي للكرة القدم الفيفا سنة 2007 و 2008
  • ثالث افضل لاعب حسب مجلة فرانس فوتبول سنة 2007
  • هداف كاس العالم للشباب للكرة القدم سنة 2005
  • الفوز بالكرة الذهبية - سنة 2009
  • أفضل لاعب بالعالم - سنة 2009
  • لقب هداف الدوري الاسباني 2010
  • الحذاء الذهبي الاوروبي عام 2010 كأفضل هداف في اوروبا
  • جائزة أفضل لاعب بالدوري الأسباني 2010 حسب مجلة Publico

قصة ميسي وهو صغير




ليونيل ميسي و خفايا لا يعرفها أحد

بموازاة نجومية ميسي و بروزه مع فريق نيولز، الماكينة 87، بدأ المحيطون بالصغير يلحظون يوما بعد يوما قصر قامته و بطء نموه و هي المشكلة التي أثارت قلق العائلة بالدرجة الأولى، و النادي بالدرجة الثانية. تقول والدة ميسي بهذا الشأن: “بدأنا نقارن بينه و بين أشقائه و كان من السهل جدا الانتباه إلى قصر قامته مقارنة بعمره.”. في يناير- كانون الثاني من عام 1997 و في العمر التسعة سنوات كان طول ميسي لا يتجاوز مترا واحدا و 27 سم، و لمواجهة تلك المشكلة قررت العائلة و النادي عرضه على طبيب متخصص بمشاكل النمو عند الصغار ، نتركه ليروي لنا احد فصول تلك الحكاية. دييغو شوارزستاين الطبيب المسؤول في مركز “العيادة الطبية” في مدينة روساريو: “أحضروا لي ميسي و قالوا لي بأنه نجم كرة قدم موهوب، و ان علي الاعتناء بحالته، كانت مهمتي تتلخص في مساعدته على النمو”. أدرك الاطباء بعد عدة فحوصات ان المشكلة تتمثل في عدم مقدرة غدد النمو على انتاج احد جينات النمو، و أن الحل كان حقن ميسي بشكل يومي و لفترة علاج قد تمتد لسنوات بالهرمون الناقص الذي كان يتم انتاجه بفضل الهندسة الجينية. كانت العائلة تعاني كلما رأت ابن التسعة اعوام يهم في تحضير الحقنة و تزويد جسده بها لوحده. لأكثر من عامين كان ميسي يختم ليلته بتزويد نفسه بجرعات هرمون النمو المحضر صناعيا، و الذي كان يحتفظ به في علبة موضوعه أعلى خزانة ملابسه. خوان كالوس ليغوثمان صديق العائلة يتذكر تلك التفاصيل :”كان الصغير يجلس على السرير قبل النوم و يحضر الحقنة و يغرزها في قدميه رافضا أن يقدم أحد له المساعدة. كان عمره 9 سنوات”. يوما تلو الآخر كانت العائلة تشعر بالضيق بسبب معاناة ليو، لكن نوعا آخر من المعاناة كان في الطريق. كانت التكلفة الشهرية للحقن تزيد على 1500 دولار و هي التكلفة التي ما كانت عائلة ليو قادرة حتى على التفكير في دفعها. يقول والد ميسي: “كانت التلكفة باهظة للغاية و كنا عاجزين عن دفعها، كنت اعمل وقتها في وزارة المالية التي ساعدتني من خلال مؤسستها الخيرية و بالتعاون مع جمعية “أثيندار” للأعمال الاجتماعية على دفع ثمن علاج ميسي خلال عامين اثنين فقط، رفضوا بعدها مواصلة مساعدتهم.” على هذا النحو كان العلاج الضروري لميسي و بالتالي مستقبله كإنسان و لاعب كرة في خطر. طرقت العائلة جميع الأبواب ولكن ما من مجيب و هو ما دفع والدي ميسي إلى الحديث مع نادي ليونز الذي وافق بعد جهد و عناء على دفع تكلفة علاج الصغير، إلا إن ذلك لم يستمر إلا لعدة شهور. توجهت والدة ميسي منزعجة للغاية للحديث مع اداريي الفريق. وصلت السيدة ثيليا كوتشوينو والدة ميسي إلى مقر النادي و التقت بمدرب ميسي السيد ارنيستو فيتشيو و هددته قائلة: “لقد تكلمت معكم بشان علاج ليو عدة مرات و نحن منزعجون بسبب توقفكم عن تحمل نفقات علاجه سأقول لك شيئا واحدا و لن أعود بعدها للنادي، ان لم تكونوا قادرين على تحمل علاجه فسوف نتوجه لنادي آخر”. خسر نادي نيولز في تلك الليلة من كان سيصبح بعد عشرة اعوام أفضل لاعب في العالم، فقد نفذت العائلة تهديداتها حرصا منها على مواصلة علاج ابنها. الوجهة الثالثة للعائلة كانت في أحد أعرق الأندية الارجنتينية: ريفير بلايت. استقل خورخي ميسي برفقة ابنه الصغير ليو الحافلة و توجهو من روساريو إلى العاصمة بوينوس آيرس من أجل عرض موهبة ليو على النادي، في اليوم التالي لوصولهما توجها إلى احد ملاعب تدريب الناشئين التابعة للريفر و الواقعة على بعد عشرات الأمتار من ملعب “المونومنتال” الخاص في النادي لكي يشارك ليو في احدى تجارب الناشئين. يقول خورخي ميسي: “اصطف اللاعبون الصغار خلف بعضهم البعض، و عندما حضر ميسي و نظرا لقصر قامته فقد طلب منه المشرف على التجربة، و بلا أي اكتراث، الوقوف في آخر الطابور. بدأ المدربون في اختبار قدرات الصغار الكروية و لم يبدي احدا منهم أدنى اهتمام بليو، و كأنه لم يكن حاضرا. اقتربت من الحاجز (الشيك) الذي يفصل الحضو عن الملعب و طلبت من المشرف اشراك ميسي باللعب إذ كانت التجربة على مشارف النهاية، و لكنه لم يصغي إلي”. بعدة عدة دقائق، اقترب احد المدربين من ميسي و سأله: “في أي مركز تلعب؟” فأجاب ميسي: “في المركز 9″، فرد عليه المدرب و بلا اي اهتمام: “ادخل و العب”. دخل الصغير إلى ارضية الملعب و مرت دقيقتان، بل دهران بالنسبة له و لوالده ، قبل أن تصله الكره، و عندها راوغ ليو لاعبين بحركة واحدة و سدد الكرة التي بذل الحارس جهدا كبيرا في تحويلها لركنية. التفت المدرب المسؤول بحثا عن والد ذلك الصغير و سأل بصوت مرتفع: “من يرافق هذا الصغير”. فأجابه خورخي ميسي: “أنا والده”. اقترب المدرب من خورخي و قال له: “نريده في الريفر”. عندها شرح والد ميسي للمدرب ان ابنه يعتبر لاعبا في صفوف فريق نيولز في روزاريو و ان على ادارة الريفر الحديث مع ادارة النيولز للبحث في انتقال الصغير و هو ما رفضته ادارة فريق العاصمة خوفا من اضطرارها لدفع مبلغ مالي: كم ندموا على ذلك القرار الأحمق !! رفض الريفر التعاقد مع ميسي، و بدا للعائلة اكثر من أي وقت مضى ان حل مشكلة ابنها لن يكون في بلاد التانغو. الاخبار عن وجود طفل اعجازي على المستوى الكروي كانت قد وصلت إلى عاصمة اقليم كتالونيا. اخذت الحكاية كلها منحى آخر عندما أبلغ أحد الكشافة الباحثين عن المواهب الكروية في الارجنتين و الذي كان يتعاون مع نادي برشلونة لكرة القدم، أبلغ ادارة البلوغرانا بوجود موهبة تستحق المتابعة عن كثب في مدينة روساريو الارجنتينية. في كانون الثاني – يناير من عام 2000 حط تقرير وصف بالعاجل على مكتب السيد جوسيب ماريا مينغيلا الإداري في البارسا آنذاك (ترشح لاحقا لمنصب رئيس النادي في انتخابات عام 2003 و حصل على 1867 صوتا) حول الصغير ليو لكنه لم يعره اهتماما في البداية إلا ان توالي التقارير من روزاريو أجبرته في النهاية على الخضوع. نقل مينغيلا محتوى التقرير لإدارة البارسا التي كان على رأسها آنذاك جوان جاسبارت الذي رفض البحث في الموضوع بسبب صغر سن ميسي قبل أن يعبر عن انانية مقيتة و ضيق أفق شديد و تفضيل للمصالح الشخصية الآنية عندما رد على الملحين على اختبار ليو في البارسا: “حتى لو أصبح أفضل لاعب في العالم فلن أكون رئيسا للبارسا وقتها”. فاتح مينغيلا السيد كارليس ريكساك و الذي كان يشغل آنذاك منصب المساعد الأول للهولندي لويس فان غال في قيادة الفريق الأول، فاتحه بموضوع ميسي إلا ان رد ريكساك لم يختلف بتاتا عن موقف رئيس النادي: “هل أنت مجنون يا مينغيلا، نحن بحاجة للاعبين في عمر الثمانية عشر عاما لرفد الفريق الأول و انت تحدثني عن طفل في عمر الثانية عشرة”. لم يستسلم مينغيلا لرفض و سلبية الادارة و المدربين و هو ما دفعه لإجراء مكاملة هاتفية حاسمة من مدينة برشلونة إلى مدينة سيدني الاسترالية في أيلول – سبتمبر من العام 2000 للحديث مع ريكساك الذي كان متواجدا وقتها في دورة الالعاب الاولمبية، للحديث حول الصغير ليو. على اثر ذلك الاتصال التزم مساعد مدرب الفريق الأول بدعوة ليو و عائلته، بعد عودته من سيدني، للحضور إلى عاصمة الاقليم الكتالوني من أجل الاطلاع عن قرب على قدرات ميسي. أقامت العائلة في فندق بلازا القريب من الميناء الاوليمبي لمدة أسبوعين، في حين تأخرت عودة ريسكاك من استراليا، فقررت العائلة العودة إلى الارجنتين. رن الهاتف ليلة الأربعاء الثالث من تشرين الأول – اوكتوبر في الغرفة التي كان يقيم فيها والد ميسي في فندق بلازا، كان على الطرف الآخر السيد مينغيلا الذي طلب من العائلة التريث يوما واحدا فقط لان ريكساك كان سيصل إلى برشلونة صبيحة اليوم التالي و أن على العائلة الحضور إلى أحد ملاعب التدريب القريبة من الكامب نو صبيحة يوم الجمعة لكي يشرف ريكساك شخصيا على اختبار اللاعب الذي مدحته العديد من تقارير كشافة النادي. و في صبيحة الجمعة تلك و تحديدا في ملعب الصغار رقم “3″ أقيمت مباراة بين فريقين من ناشئي البارسا و شارك الطفل القادم من بلاد التانغو ضد لاعبين كانوا يكبرونه بعامين. تصادف دخول السيد كارليس الذي وصل إلى الملعب متأخرا عدة دقائق على بداية اللقاء ، مع وصول الكرة إلى ليو الذي لم يتأخر وقتها عن عمل مالم يتوقف إلى يومنا هذا عن القيام به: راوغ بعض لاعبي الخصوم و سجل هدفا. تسائل ريكساك عن هوية ذلك اللاعب الذي كان يبرز بسبب مهاراته و قصر قامته، فاجابوه: هذا هو الارجنتيني الذي كان عليك ان تختبره. رد ريكساك بشكل حاسم: “علينا التعاقد معه في أسرع وقت. لا للتأخير”. توجه المدرب إلى والد ميسي و سأله: “كم من الوقت مكثتم في برشلونة؟” فأجابه خورخي: “15 يوما”، رد ريكساك: “لقد بددنا من وقتنا و وقتكم 14 يوما، علينا الاسراع في اجراءات التعاقد معه”. بعد يومين حزمت عائلة ميسي حقائبها و عادت إلى روزاريو. و لكن في برشلونة لم تكن امور التعاقد مع الصغير قد حسمت بعد بسبب معارضة بعض الاداريين لتلك الخطوة متعللين بـ”حجم ليو الضئيل”، فيما اقترح البعض الآخر الحاقه بفريق “كرة القدم للصالات”. مر شهران و لم يتبلور التزام البلوغرانا بالتعاقد مع نجم روساريو بعد. اتصلت عائلته بالسيد مينغيلا الذي ألح على ريكساك الاسراع بالامور قبل أن تدخل على الخط اندية أوروبية اخرى. التقى الاثنان في أحد المطاعم القريبة من شاطئ “لا بارثيلونيتا” الواقع على ساحل المتوسط و في ذلك المطعم البرشلوني الذي يشكل جزءا من مجمع رياضي متكامل، تناول ريكساك منديلا ورقيا من الطاولة التي كان يجلس عليها و كتب ما يلي: “أنا كارليس ريكساك المدرب المساعد لفريق برشلونة لكرة القدم أعلن عن اتخاذ القرار الملزم بالتعاقد مع ليونيل ميسي في حال الاتفاق على الشروط و المبالغ المالية بين الطرفين.” وصلت المعلومة إلى عائلة ميسي في الارجنتين فجرى استدعائها بعد شهر من ذلك من أجل توقيع العقد الرسمي. كان على ليو قبل ذلك أن يقرر ما إذا كان قادرا على ترك المدينة التي ترعرع فيها و الانتقال إلى برشلونة. جلست العائلة بأكملها حول طاولة غرفة الجلوس للحديث عن الموضوع و اتخاذ رأي موحد. فاجأهم ميسي برغبته العارمة للانتقال لممارسة معشوقته الاولى في نادي عالمي كبير بحجم البارسا. بناء على رغبة الصغير اقلعت العائلة مجددا على متن احدى رحلات الخطوط الجوية الاسبانية “ايبيريا” إلى مدينة برشلونة و أقامت في أحد الفنادق القريبة من مسرح الكرة العالمي: الكامب نو. و على الرغم من قرب المسافة بين مقر اقامة ليو و الكامب نو إلا أن الصغير مر لاحقا، كما مرت عائلته أيضا، بظروف عصيبة و حرجة للغاية جراء اصطدامها باجراءت الاقامة و الهجرة الاسبانية بالإضافة إلى عوامل نفسية أخرى اهمها الابتعاد عن الوطن الام و البيئة الثقافية الجديدة التي كان يتحتم عليهم التلائم معها بسرعة. تسائلت العائلة فيما إذا كانت تجربة ميسي مع البارسا و احتمالات نجاحه تستحق كل تلك المعاناة و قرر حينها خورخي ميسي أن يعود الجميع إلى روزاريو و التخلي عن حلم ابنه نظرا لصعوبة الظروف التي واجهوها آنذاك، و هو القرار الذي اصطدم بشجاعة والدة ليو التي قالت لزوجها “ساعود أنا برفقة ماتياس و رودريغو إلى روزاريو بينما تبقى أنت برفقة ميسي هنا في برشلونة”، و هو ما تم بالفعل.



ميسي يواصل "تحطيم" الأرقام القياسية
















ما زال اللاعب الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني في الثالثة والعشرين من عمره ولكنه يواصل ما بين الحين والآخر تحطيم الأرقام ليستحق لقب "صائد الأرقام القياسية".

وعلى الرغم من تعادل برشلونة (1-1) مساء الثلاثاء في مباراته أمام مضيفه كوبنهاغن الدنماركي في دوري أبطال أوروبا وضياع نقطتين في مسيرة الفريق بالبطولة، شهدت المباراة مكسباً جديداً للجوهرة الأرجنتينية.

وواصل ميسي، الولد الشقي للفريق الكتالوني، ممارسة هوايته في هز شباك المنافسين حيث سجل في مباراة الأمس هدف فريقه في الدقيقة 31 قبل تعادل الفريق صاحب الأرض بدقيقة واحدة فقط.

وكان الهدف هو الخامس لميسي مع الفريق في دوري الأبطال هذا الموسم وهو السادس عشر له في مختلف البطولات مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني هذا الموسم ولكن هذا الهدف كان له مذاق خاص لدى نجم التانغو الأرجنتيني لأنه الهدف رقم 100 لميسي مع برشلونة في عهد المدرب جوسيب غوارديولا.

كما حطم ميسي بهذا الهدف الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها أي لاعب مع برشلونة في البطولات الدولية والذي كان مسجلاً باسم البرازيلي ريفالدو برصيد 31 نقطة.

وقبل أسبوعين فقط، عادل ميسي رقم ريفالدو من خلال هدفيه اللذين قاد بهما الفريق للفوز على كوبنهاجن (2-0) على ملعب "كامب نو" في برشلونة ثم عاد اللاعب لهز شباك الفريق الدنماركي في عقر داره أمس ليكون الهدف رقم 32 له مع برشلونة في البطولات الدولية.

وخلال 137 مباراة خاضها برشلونة في مختلف البطولات تحت قيادة غوارديولا في الموسمين الماضيين والموسم الحالي، شارك ميسي في 117 مباراة وهز شباك المنافسين مئة مرة ليؤكد هوايته في تحطيم الأرقام القياسية.

وأصبح ميسي على وشك الوصول لحاجز الـ150 هدفاً في المباريات الرسمية مع برشلونة حيث يبلغ رصيده حاليا 142 هدفاً منها 95 هدفاً في الدوري الاسباني وعشرة أهداف في كأس ملك اسبانيا و30 هدفاً في دوري أبطال أوروبا وخمسة أهداف في كأس السوبر الاسباني بخلاف هدفين في كأس العالم للأندية.

ومع صغر سن اللاعب وقدرته على العطاء في صفوف برشلونة لنحو عشر سنوات قادمة خاصة مع رفضه التام لفكرة الرحيل عن صفوف الفريق الكتالوني، يبدو ميسي قادراً على تحطيم المزيد من الأرقام القياسية مع الفريق.

ويحمل اللاعب السابق ميغيل الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها أي لاعب مع برشلونة برصيد 548 مباراة في مختلف البطولات ومنها 391 مباراة في الدوري الاسباني.

ولا يقترب من هذا الرقم في النادي الكتالوني سوى اللاعب تشافي هيرنانديز الذي يستطيع تحطيم هذا الرقم في الموسم الحالي كما يستطيع ميسي تحطيمه في المواسم القليلة المقبلة إذا سار على نفس النهج مع برشلونة.

كما يحمل اللاعب السابق باولينو ألكانتارا الرقم القياسي في عدد الأهداف التي سجلها أي لاعب مع الفريق في مختلف البطولات وكذلك في المباريات الودية وذلك برصيد 357 هدفاً بينما يستحوذ سيزار رودريغيز على الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها أي لاعب مع الفريق في الدوري الاسباني برصيد 195 هدفاً بين العامين 1942 و1955 مما يعني أن ميسي يستطيع تحطيم هذين الرقمين أيضاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همس الخريف
ازهري مسفح تسفيح

ازهري مسفح تسفيح
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 480
العمر : 29
مكان السكن : اسبانيا ( مدريد العاصمة )
التخصص : تجارة انجليزي
الهواية المفضلة : المطالعة ومساعدة الاخرين والكميوتر وتصفح النت
صور بمزاج العمدة :
بلدي :
وسام العضو :
جامعة الازهر

نقاط : 906
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: ميسى   الإثنين ديسمبر 06, 2010 4:58 pm



يسلموووووووووووووووووووو كتير

بس ميسي كذبة وصدقوها الناس

النادي الملكي هو الأساس :
نادي ريال مديد
بقيادة الدكتور: مورينيو


التوقيع: همس الخريف






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اعظم العظماء
ازهري يستعد للاقلاع

ازهري يستعد للاقلاع
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 236
العمر : 31
مكان السكن : غزة
التخصص : كلية الاداب لغة عربية واعلام
الهواية المفضلة : كرة القدم
صور بمزاج العمدة :
احترامك لقوانين المنتدى :
بلدي :
وسام العضو :
جامعة الازهر

نقاط : 423
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ميسى   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 9:22 am

شكرا لك ياهمس بس ميسى الاسطورة الاكبر فى هذا الزمن لاملكى ولافرنجى ولاجمهورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تحدوها البشر
ازهري صبور

ازهري صبور
avatar

انثى
عدد المشاركات : 15
العمر : 25
مكان السكن : غزة
التخصص : ادب انجليزي
احترامك لقوانين المنتدى :
بلدي :
جامعة الازهر

نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 30/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: ميسى   الأربعاء مايو 09, 2012 12:23 pm

ميسي حبيب الشعب
ميسي وبس
لا ريال ولا غيرو يساوي برشا برشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ازهر ازهر
ازهري ماشي براحته

ازهري ماشي براحته
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 42
العمر : 30
التخصص : علم الاجتماع
بلدي :
وسام العضو :
جامعة الازهر

نقاط : 61
تاريخ التسجيل : 15/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: ميسى   الثلاثاء مايو 29, 2012 5:19 am

يعني بفهم انه ميسي نموزج من نمازج امتحنات كلية الاداب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ميسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جامعة الأزهر :: كليات جامعة الازهر :: كلية الاداب والعلوم الانسانية :: نماذج امتحانات كلية الاداب والعلوم الانسانية-
انتقل الى: