ملتقى جامعة الأزهر

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يعلن ملتقى جامعة الازهر عن انطلاق مسابقة افضل عضو ومنها العديد من الجوائز القيمة كروت واشراف وجوائز نقدية اغتنم الفرصة واثبت وجودك يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ حمــادة



 
الرئيسيةغزةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
جامعة الازهر بغزة
 خدمات طلاب جامعة الازهر
افتح قلبك فضفض وقول شو مابدك
اتصل بادارة ملتقى جامعة الازهر
تابع الملتقى على الفيس بوك

شاطر | 
 

 توقيع مسؤولين فلسطينين وإسرائيلين إتفاقا لإغلاق المنطار التجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن فلسطين
كبار الشخصيــات

 كبار الشخصيــات


ذكر
عدد المشاركات : 13246
العمر : 21
مكان السكن : نابلس - جبل النار
التخصص : طالب
صور بمزاج العمدة :
احترامك لقوانين المنتدى :
بلدي :
وسام العضو :
جامعة الازهر

نقاط : 17174
تاريخ التسجيل : 17/07/2009

مُساهمةموضوع: توقيع مسؤولين فلسطينين وإسرائيلين إتفاقا لإغلاق المنطار التجاري   الإثنين يناير 10, 2011 1:33 am

وقع مسؤولون فلسطينيون وإسرائيليون اتفاقًا لإغلاق معبر المنطار التجاري "كارني" شرق مدينة غزة بشكل نهائي اعتبارًا من نهاية الشهر الحالي، واعتماد معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة كمعبر تجاري وحيد للقطاع.

ونقلت صحيفة "الأيام" المحلية عن مصادر وصفتها بـ"موثوقة رفيعة المستوى فضلت عدم الإشارة إلى هويتها" أن "اجتماعًا عقد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في فندق دان في مدينة تل أبيب مساء 27 من الشهر الماضي، ناقش هذا الأمر".

وحضر الاجتماع عن الجانب الإسرائيلي ما يعرف بالمنسق العام لشؤون معابر القطاع الجنرال إيتان دانجوت، ومدير المعابر لدى الاحتلال الكونيل كميل أبو ركن وعدد من مساعديهم.

ومن الجانب الفلسطيني شارك في الاجتماع كل من رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، ومدير عام المعابر في السلطة نظمي مهنا، ووكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل، ومستشار رئيس الوزراء ومسئول الجمارك سابقاً حاتم يوسف، ووكيل مساعد في هيئة الشؤون المدنية أيمن قنديل، ومسئول آخر في هيئة الشؤون المدنية فضلت "الأيام" عدم الإشارة إلى اسمه لاعتبارات أمنية.

وكشفت المصادر ذاتها محضر الاجتماع الذي دار بين الجانبين والقضايا التي تم بحثها، مبينة أن الجانب الإسرائيلي أبلغ الجانب الفلسطيني بقرار إغلاق معبر المنطار كليًا اعتبارًا من نهاية الشهر الحالي، كما جرى خلال الاجتماع الاتفاق على ذلك بين الطرفين على أن يصبح معبر كرم أبو سالم هو المعبر الوحيد المخصص لإدخال مختلف أصناف البضائع "التي يسمح الاحتلال بدخولها" إلى غزة.

ونص الاتفاق بين الطرفين بحسب النسخة الفلسطينية لمحضر الاجتماع التي اطلعت "الأيام" على مضمونها على التالي: "اتفق الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي بأن يتم اعتماد معبر كرم أبو سالم في نهاية كانون الثاني 2011 كمعبر وحيد لقطاع غزة، وعندما يتم نقل كافة التجهيزات اللوجستية الخاصة بنقل الحصمة والقمح والأعلاف إلى معبر كرم أبو سالم سيتم إغلاق معبر المنطار في نهاية الشهر الحالي".

وفي معرض تعقيبه على القرار الإسرائيلي القاضي بإغلاق معبر المنطار نهائيًا أكد مهنا لـ"الأيام" مشاركته في الاجتماع إلى جانب المسئولين المذكورين، موضحًا أن الاجتماع بحث كافة ما يتعلق بشؤون المعابر حيث طالب الجانب الفلسطيني بزيادة عدد ساعات العمل في معبري المنطار وكرم أبو سالم.

وبالرغم من أن مهنا لم يستبعد إمكانية اتخاذ الجانب الإسرائيلي قرارًا بإغلاق معبر المنطار، إلا أنه نفى أن يكون تم خلال الاجتماع الاتفاق بين الطرفين على إغلاق المعبر.

وأشار إلى أن معبر المنطار شبه معطل عن العمل منذ عدة سنوات، لافتًا إلى أن المسئولين في السلطة عن المعابر وبتعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس ورئيس حكومة الضفة سلام فياض يطالبون في كل اجتماع مع الإسرائيليين بفتح المعابر في الاتجاهين أمام حركة الصادرات والواردات.

ويشتمل معبر المنطار على 34 بوابة "خانة" لتسهيل حركة الصادرات والواردات من وإلى قطاع غزة، وبلغت أقصى طاقة استيعابية للمعبر نحو 850 شاحنة يوميًا منها 750 شاحنة واردة و100 شاحنة صادرة، وكان معدل نشاطه اليومي يقدر باستيراد حمولة 450 شاحنة وتصدير نحو 70 شاحنة يومياً وذلك على مدار ساعات عمل المعبر التي كانت تمتد من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأحلام البريئة
ازهري برونزي

ازهري برونزي


انثى
عدد المشاركات : 154
العمر : 24
مكان السكن : خانيونس
التخصص : رياضيات
احترامك لقوانين المنتدى :
بلدي :
وسام العضو :
جامعة الازهر

نقاط : 339
تاريخ التسجيل : 09/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: توقيع مسؤولين فلسطينين وإسرائيلين إتفاقا لإغلاق المنطار التجاري   الإثنين يناير 10, 2011 6:36 am

شكرااااااا ابن فلسطين

عالخبررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توقيع مسؤولين فلسطينين وإسرائيلين إتفاقا لإغلاق المنطار التجاري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جامعة الأزهر :: شئ من الحياة :: اخر الاحداث والمستجدات-
انتقل الى: